Lexus

Picture of IS 200t AA
IS 200t AA
SR.139,700
اكتشف المزيد  
Picture of IS 350 CC
IS 350 CC
SR.176,900
اكتشف المزيد  
Picture of IS 350 FF
IS 350 FF
SR.205,100
اكتشف المزيد  
Picture of ES 250 AA
ES 250 AA
SR.148,800
اكتشف المزيد  
Picture of ES 250 BB
ES 250 BB
SR.168,900
اكتشف المزيد  
Picture of ES 350 CA
ES 350 CA
SR.158,800
اكتشف المزيد  
Picture of ES 350 CC
ES 350 CC
SR.186,000
اكتشف المزيد  
Picture of ES 350 DD
ES 350 DD
SR.200,000
اكتشف المزيد  
Picture of GS 200t AD
GS 200t AD
SR.226,200
اكتشف المزيد  
Picture of GS 350  CD
GS 350 CD
SR.246,300
اكتشف المزيد  
Picture of GS 450h  HH
GS 450h HH
SR.250,300
اكتشف المزيد  
Picture of GS 350  FF
GS 350 FF
SR.263,400
اكتشف المزيد  
Picture of LS 460 AB
LS 460 AB
SR.335,700
اكتشف المزيد  
Picture of LS 460L AD
LS 460L AD
SR.397,000
اكتشف المزيد  
Picture of NX 200t AA
NX 200t AA
SR.146,800
اكتشف المزيد  
Picture of NX 200t BB
NX 200t BB
SR.179,900
اكتشف المزيد  
Picture of NX 200t FF
NX 200t FF
SR.197,000
اكتشف المزيد  
Picture of RX 350 AA
RX 350 AA
SR.196,000
اكتشف المزيد  
Picture of RX 350 BB
RX 350 BB
SR.228,200
اكتشف المزيد  
Picture of RX 450h BH
RX 450h BH
SR.230,200
اكتشف المزيد  
Picture of RX 350 FF
RX 350 FF
SR.241,200
اكتشف المزيد  
Picture of RX 350 CC
RX 350 CC
SR.251,300
اكتشف المزيد  
Picture of GX 460 AA
GX 460 AA
SR.221,100
اكتشف المزيد  
Picture of GX 460 BB
GX 460 BB
SR.240,200
اكتشف المزيد  
Picture of LX 570 AD
LX 570 AD
SR.376,900
اكتشف المزيد  
Picture of LX 570 EE
LX 570 EE
SR.428,200
اكتشف المزيد  
Picture of LX 570 CC
LX 570 CC
SR.429,200
اكتشف المزيد  
Picture of RC FF
RC FF
SR.219,100
اكتشف المزيد  
Picture of RCF AA
RCF AA
SR.319,600
اكتشف المزيد  
Picture of GSF AA
GSF AA
SR.349,800
اكتشف المزيد  
Picture of LFA
LFA
SR.1,600,000
اكتشف المزيد  

التفكير البيئي

الحفاظ على البيئة

 
موارد الإدخار وإعادة التدوير

عملت لكزس على ايجاد طرق افضل وأكثر كفاءة للمساهمة في كوكب اوفر صحة عن طريق توجيه الصناعة نحو ممارسات تجارية افضل للبيئة .


إلتزامنا بمعالجة , اعادة تدوير ,وإعادة استخدام الموارد البيئية تعتبر هدفا متغلغلا بالمنشأه بأكملها والمضي قدما في ذلك يشكل تحد هائل قمنا باخذه بعين الاعتبار وفي هذا المجال فإننا نتقدم الصناعات الاخرى .

تكنولوجيا إعادة التدوير لدينا تتخللها عمليات التطوير والتحسين باستمرار وهدفنا هو الوصول الى نسبة 95% معدل استعادة او اعادة تدوير من سياراتنا بحلول عام 2015 .

 ولتقليل المخلفات الى الحد الأدنى , فنحن نقوم بإعادة تدوير كل المخلفات في مكاتبنا ,مصانعنا , ومراكز البيع لدينا وماتوصلنا اليه من تقليل لانتاج ثاني اكسيد الكربون على الطريق تتجاوز اعلى المستويات .

 

الإدخار وإعادة التدوير عبر دورة الحياة الكاملة للسيارة

 

في لكزس , نحن نأخذ بعين الإعتبار عامل اعادة التدوير خلال جميع مراحل حياة السيارة منذ التصنيع وحتى مراحل نهاية عمر السيارة , ومايلي امثلة على المقاييس في حساباتنا بخصوص هذا الشأن:

・ إعادة استخدام كل ماهو قابل للاستخدام مرة اخرى مرارا وتكرارا

・ الحد من توليد النفايات

・ اعادة تدورير المخلفات

ولجعل الموارد المحدودة اكثر فعالية في الاستخدام فنحن نعمل على الاخذ بعين الاعتبار هذه النتائج في مراحل تطوير السيارة وخطوات التصنيع لخلق السيارة الامثل في مجال اعادة التدوير للمخلفات .

 

                       

تطوير الفعالية  
إستخدام الموارد

إنتاج

التقليل من المخلفات والمهملات

من المصانع

نحن نعمل على التقليل من خسارة الموارد النشطة وذلك لخفض النفايات من المصانع على وجه الخصوص ولذلك نحن نعمل على  معالجة وتحسين الإنتاج وخفض انتاج النفايات وذلك للحد بأقصى مايمكن من النفايات الناتجة من التصنيع

تدفق الموارد

يوضح الرسم ادناه كيف يمكننا إعادة استخدام الموارد فيما يتم تقليل المخلفات من الموارد غير القابلة لاعادة  الاستخدام خلال بناء وتصنيع منتجاتنا

مركز البيئة

مركز البيئة بالجهه المتاخمة لمصنع موتوماتشي وهو مصنع لتجديد الطاقة تم تحديثه واعادة افتتاحه في نيسان 2009.

يعمل المركز على حرق النفايات القابلة للإحتراق لتوليد الكهرباء والبخار , كما يعمل ايضا على مصدر لتوليد الطاقة لمصنع موتوماتشي .

والسيطره على المحروقات بشكل اكثر فاعلية عملت وبشكل ملحوظ على التقليل وبشكل كبير من انبعاث المواد الضارة من أعمدة الأبخرة , بالإضافة الى ذلك فإن الرماد الناتج عن حرق هذه المواد يتم استخدامه خارجيا كمواد اساسية لصناعة الأسمنت والأرصفة .

الحد من الإستهلاك للمياه

للحد من الإسراف في استخدام المياه , نعمل على تحسين كفاءة استخدام المياه في جميع مرافق الإنتاج لدينا , مع تسليط الإهتمام بشكل خاص على إدارة المياه في مصانع تجميع السيارات , والتي عادة ماتكون مرافق استخدام عالي للمياه .

الخدمات اللوجسيتة

الحد والتقليل من المواد المهملة او الملقاة من المصانع . تم خفض انتاج هذه المواد بشكل كبير ونحن نعمل على اعادة استخدام المواد مرارا وتكرارا عندما يكون ذلك ممكنا علميا على سبيل المثال  توسيع نطاق استخدام حاويات الشحن المسترجعه يعتبر أكثر من مجرد إعادة تدوير .

عملت لكزس على الحد من انبعاث ثاني اكسيد الكربون عبر توسيع نطاق استخدام البلاستيك المصنوع من النباتات بدلا من استخدام البلاستيك المصنع من البترول .

 

 

 

إنها أكثر من مجرد إعادة تدوير

عملت لكزس وبشكل كبير على الحد من انبعاث ثاني اكسيد الكربون من خلال الاستفادة بشكل اوسع من البلاستيك المشتق من النباتات في منتجاتنا ليحل محل البلاستيك المشتق من البترول

كيف عملت لكزس على استخدام البلاستيك البيئي في لكزس  CT200h ؟

يتم استخدام  البيوبيت المشتق من قصب السكر في البلاستيك البيئي الجديد .

البلاستيك الذي يعتمد على النفط

البلاستيك المشتقة من النباتات

البلاستيك البيئي مفهوم اعادة تدوير ثاني اكسيد الكربون co2

*1  بيو – بيت: ويتم التصنيع وذك عن طريق استبدال مونوايثيلين جلايكول وهو احد المواد الخام للبولي-ايثيلين ترفثلات مع مواد خام مستخرجة من قصب السكر.

*2  البلاستيك البيئي: ومن اهم مميزاته انه يوفر افضل مقاومة للحرارة, وقوة تحمل و القدرة على التوسع ومقاومة الإنكماش وغيرها من الخصائص التي توفرها الانواع الاخرى المستمدة من النباتات

 

قوة الهايبرد

سيارة لكزس الهجينة تجمع بين محرك كهربائي متطور ومحرك بنزين قوي لتوفير افضل توازن للسيارة اثناء القيادة .

مثل افضل موصلات الطاقة فإن السيارة الهايبرد LHD  تنسق ذروة الاداء من مولدين للطاقة وفي نفس الوقت تعمل على تحسين كفاءة الوقود.

عندما يعمل المحرك الكهربائي وحده , فإن نظام السيارة يعمل على توفير بيئة هادئة داخل وخارج السيارة اثناء القيادة , وتقل بالتالي نسبة انبعاث ثاني اكسيد الكربون الى صفر بالمائة وحتى بالتنسيق مع محرك البنزين فهي توفر عملية تشغيل نظيفه لاكمال قوة الاداء .

 

 

قوة الاداء :

الرياضي  العادي

التجربة الديناميكية الافضل لقيادة السيارة

المزيج من سيارة لكزس الهجينة وناقل الحركة الالكتروني المستمر يوفران تجربتين مثيرتين لقوة التسارع للسائق بكلا الوضعين العادي والرياضي .

يمثل ECVT مزج مثالي للمحرك في الوضع الكهربائي وفقا لظروف القيادة – لخلق تسارع سلس ومباشر في الوضع العادي .

للحصول على تجربة قيادة اكثر ديناميكية في الوضع الرياضي تتم زيادة سرعة محرك البنزين بتسارع اكبر اثناء التبديل بين السرعات .

قوة الاداء 2:

التسارع حتى الوصول الى سرعة 60 كلم /ساعة بعد سرعة الانطلاق حيث ان ناقل السرعات الجديد CVT موجود بسيارة GS450h يعمل على التنقل بين السرعات بكل سهولة وسلاسة .

وبالمقارنة بالسيارات المنافسة  فهي اولا – سيارة هجينة  مع وجود 7 سرعات و محول عزم دوران وليست فقط تستغرق 2.6 ثانية للتغيير من السرعة الخامسة للثانية ولكنها ايضا تختبر " تحول الصدمة "

الكفاءة في استهلاك الوقود :

على عكس محركات البنزين فقط فإن سيارة لكزس الهجينة لاتستخدم الوقود عندما تكون بسرعات بطيئة وعند التباطؤ من السرعات العالية يتوقف محرك البنزين عن العمل حتى الحاجة اليه مرة اخرى بالسرعات الاعلى أو عند التسارع او الضغط على المكابح , سيارة لكزس الهجينة  تعمل على شحن الطاقة للمحرك الهجين عن طريق الاحتكاك حيث يقوم بتخزينها في البطارية لاستخدامها لاحقا .

القوة النقية

مخلفات سيارة لكزس تعتبر منخفضة جدا ونحن نواصل البحث عن طرق جديدة لتحقيق هدفنا المتمثل في صفر نسبة انبعاث للمخلفات البيئية .

طموح لكزس لنسبة صفر انبعاث للمخلفات تتجاوز الطريق ونحمل هذا المفهوم في جميع اعمالنا  360ْ منه .

القوة في نظام الهايبرد لاتقبل بوجود حلول وسط بل تقدم كل  مزايا وكفاءة الاداء .

القوة والهدوء

نظام القيادة لسيارة الهايبرد تعمل ايضا على محاربة التلوث الضوضائي خاصة حتى عندما تعمل السيارة بالمحرك الكهربائي او بوضع EV أو القيادة ليلا حيث لاتحتاج لايقاظ السكان