حققت التغطيات الإعلامية لرحلة المملكة نحو الفضاء والتي نشرتها MBC عبر حسابها في تويتر
برعاية من لكزس عدد مشاهدات إجمالية وصلت الى 9.9 مليون مشاهدة وبنسبة مشاهدات عالية وصلت الى 41% ومعدل ظهور وصل الى 28.8 مليون.
وكانت وكالة الفضاء السعودية قد أعلنت خلال الأسابيع الماضية عن نجاح الرحلة الخاصة بإرسال أول رائدة فضاء سعودية ورائد فضاء وذلك عقب نجاح هبوط مركبة رائدي الفضاء ريانة برناوي وعلى القرني، ووصولهما بسلام إلى الأرض، وتسجيلهما إنجازاً وطنياً للمملكة في قطاع الفضاء.
حيث اختتم رائدا الفضاء السعوديان، تنفيذ 14 تجربة علمية رائدة ضمن مهمتهما العلمية، على متن محطة الفضاء الدولية، تضمنت ست تجارب في الدماغ والجهاز العصبي، وأربع تجارب في الخلايا المناعية، وتجربة في تكنولوجيا استمطار المياه.
يذكر أن برناوي والقرني انطلقا مع زميليهما رائدة الفضاء في وكالة "ناسا" بيغي ويتسن، ورائد الأعمال الأميركي جون شوفنر، على متن الصاروخ "فالكون 9" التابع لشركة "سبيس إكس"، في رحلة تنظمها شركة "أكسيوم سبيس"، نحو محطة الفضاء الدولية ISS، حيث استمرت المهمة لمدة 10 أيام. وذلك بهدف بناء القدرات الوطنية في مجال الرحلات المأهولة لأجل البشرية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالميًّا، والإسهام في الأبحاث العلمية التي تصب في صالح خدمة البشرية في عدد من المجالات ذات الأولوية مثل الصحة والاستدامة وتعتبر رحلتهما إنجازاً وطنياً للمملكة في قطاع الفضاء.