Chat with us, powered by LiveChat
hero-img

الحفاظ على البيئة

تجد لكزس طرقًا أفضل وأكثر فاعلية للمساهمة في كوكب أكثر صحة عن طريق رفع مستوى توفير الموارد وإعادة التدوير، وتقود الصناعة في ممارسات تجارية أفضل

لحماية العالم

إلتزامنا بمعالجة , اعادة تدوير ,وإعادة استخدام الموارد البيئية تعتبر هدفا متغلغلا بالمنشأه بأكملها والمضي قدما في ذلك يشكل تحد هائل قمنا باخذه بعين الاعتبار وفي هذا المجال فإننا نتقدم الصناعات الاخرى .

ولتقليل المخلفات الى الحد الأدنى , فنحن نقوم بإعادة تدوير كل المخلفات في مكاتبنا ,مصانعنا , ومراكز البيع لدينا وماتوصلنا اليه من تقليل لانتاج ثاني اكسيد الكربون على الطريق تتجاوز اعلى المستويات

الإدخار وإعادة التدوير عبر دورة الحياة الكاملة للسيارة

في لكزس , نحن نأخذ بعين الإعتبار عامل اعادة التدوير خلال جميع مراحل حياة السيارة منذ التصنيع وحتى مراحل نهاية عمر السيارة , ومايلي امثلة على المقاييس في حساباتنا بخصوص هذا الشأن:

・ إعادة استخدام كل ماهو قابل للاستخدام مرة اخرى مرارا وتكرارا

・ الحد من توليد النفايات

ولجعل الموارد المحدودة اكثر فعالية في الاستخدام فنحن نعمل على الاخذ بعين الاعتبار هذه النتائج في مراحل تطوير السيارة وخطوات التصنيع لخلق السيارة الامثل في مجال اعادة التدوير للمخلفات .

تعزيز الاستخدام الفعال للموارد في الإنتاج
الحد من المواد المهملة من المصانع

نحن نعمل على التقليل من خسارة الموارد النشطة وذلك لخفض النفايات من المصانع على وجه الخصوص ولذلك نحن نعمل على معالجة وتحسين الإنتاج وخفض انتاج النفايات وذلك للحد بأقصى مايمكن من النفايات الناتجة من التصنيع

تدفق الموارد

يوضح الرسم ادناه كيف يمكننا إعادة استخدام الموارد فيما يتم تقليل المخلفات من الموارد غير القابلة لاعادة الاستخدام خلال بناء وتصنيع منتجاتنا

مركز البيئة

مركز البيئة بالجهه المتاخمة لمصنع موتوماتشي وهو مصنع لتجديد الطاقة تم تحديثه واعادة افتتاحه في نيسان 2009.

يعمل المركز على حرق النفايات القابلة للإحتراق لتوليد الكهرباء والبخار , كما يعمل ايضا على مصدر لتوليد الطاقة لمصنع موتوماتشي .

والسيطره على المحروقات بشكل اكثر فاعلية عملت وبشكل ملحوظ على التقليل وبشكل كبير من انبعاث المواد الضارة من أعمدة الأبخرة , بالإضافة الى ذلك فإن الرماد الناتج عن حرق هذه المواد يتم استخدامه خارجيا كمواد اساسية لصناعة الأسمنت والأرصفة .

الحد من الإستهلاك للمياه

للحد من الإسراف في استخدام المياه , نعمل على تحسين كفاءة استخدام المياه في جميع مرافق الإنتاج لدينا , مع تسليط الإهتمام بشكل خاص على إدارة المياه في مصانع تجميع السيارات , والتي عادة ماتكون مرافق استخدام عالي للمياه .

الخدمات اللوجسيتة

الحد والتقليل من المواد المهملة او الملقاة من المصانع . تم خفض انتاج هذه المواد بشكل كبير ونحن نعمل على اعادة استخدام المواد مرارا وتكرارا عندما يكون ذلك ممكنا علميا على سبيل المثال توسيع نطاق استخدام حاويات الشحن المسترجعه يعتبر أكثر من مجرد إعادة تدوير .

عملت لكزس على الحد من انبعاث ثاني اكسيد الكربون عبر توسيع نطاق استخدام البلاستيك المصنوع من النباتات بدلا من استخدام البلاستيك المصنع من البترول .

إنها أكثر من مجرد إعادة تدوير

عملت لكزس وبشكل كبير على الحد من انبعاث ثاني اكسيد الكربون من خلال الاستفادة بشكل اوسع من البلاستيك المشتق من النباتات في منتجاتنا ليحل محل البلاستيك المشتق من البترول

كيف عملت لكزس على استخدام البلاستيك البيئي؟

يتم استخدام البيوبيت المشتق من قصب السكر في البلاستيك البيئي الجديد .

البلاستيك البيئي مفهوم اعادة تدوير ثاني اكسيد الكربون co2

*1 بيو – بيت: ويتم التصنيع وذك عن طريق استبدال مونوايثيلين جلايكول وهو احد المواد الخام للبولي-ايثيلين ترفثلات مع مواد خام مستخرجة من قصب السكر.

*2 البلاستيك البيئي: ومن اهم مميزاته انه يوفر افضل مقاومة للحرارة, وقوة تحمل و القدرة على التوسع ومقاومة الإنكماش وغيرها من الخصائص التي توفرها الانواع الاخرى المستمدة من النباتات

قوة الهايبرد:

 

سيارة لكزس الهجينة تجمع بين محرك كهربائي متطور ومحرك بنزين قوي لتوفير افضل توازن للسيارة اثناء القيادة .

مثل افضل موصلات الطاقة فإن السيارة الهايبرد LHD تنسق ذروة الاداء من مولدين للطاقة وفي نفس الوقت تعمل على تحسين كفاءة الوقود.

عندما يعمل المحرك الكهربائي وحده , فإن نظام السيارة يعمل على توفير بيئة هادئة داخل وخارج السيارة اثناء القيادة , وتقل بالتالي نسبة انبعاث ثاني اكسيد الكربون الى صفر بالمائة وحتى بالتنسيق مع محرك البنزين فهي توفر عملية تشغيل نظيفه لاكمال قوة الاداء 

 

قوة الاداء 1:

 

الرياضي العادي

 

التجربة الديناميكية الافضل لقيادة السيارة

المزيج من سيارة لكزس الهجينة وناقل الحركة الالكتروني المستمر يوفران تجربتين مثيرتين لقوة التسارع للسائق بكلا الوضعين العادي والرياضي .

يمثل ECVT مزج مثالي للمحرك في الوضع الكهربائي وفقا لظروف القيادة – لخلق تسارع سلس ومباشر في الوضع العادي .

للحصول على تجربة قيادة اكثر ديناميكية في الوضع الرياضي تتم زيادة سرعة محرك البنزين بتسارع اكبر اثناء التبديل بين السرعات .

 

قوة الاداء 2:

 

 The Power of h

 

التسارع حتى الوصول الى سرعة 60 كلم /ساعة بعد سرعة الانطلاق حيث ان ناقل السرعات الجديد CVT موجود بسيارة GS450h يعمل على التنقل بين السرعات بكل سهولة وسلاسة .

وبالمقارنة بالسيارات المنافسة فهي اولا – سيارة هجينة مع وجود 7 سرعات و محول عزم دوران وليست فقط تستغرق 2.6 ثانية للتغيير من السرعة الخامسة للثانية ولكنها ايضا تختبر " تحول الصدمة "

 

الكفاءة في استهلاك الوقود :

على عكس محركات البنزين فقط فإن سيارة لكزس الهجينة لاتستخدم الوقود عندما تكون بسرعات بطيئة وعند التباطؤ من السرعات العالية يتوقف محرك البنزين عن العمل حتى الحاجة اليه مرة اخرى بالسرعات الاعلى أو عند التسارع او الضغط على المكابح , سيارة لكزس الهجينة تعمل على شحن الطاقة للمحرك الهجين عن طريق الاحتكاك حيث يقوم بتخزينها في البطارية لاستخدامها لاحقا .

 

قوة النقاء :

انبعاثات عادم سيارة لكزس تعتبر منخفضة جدا ونحن نواصل البحث عن طرق جديدة لتحقيق هدفنا المتمثل في نسبة صفر انبعاث للمخلفات البيئية .

طموح لكزس لنسبة صفر انبعاث للمخلفات تتجاوز الطريق ونحمل هذا المفهوم في جميع اعمالنا 360ْ منه .

القوة في نظام الهايبرد لاتقبل بوجود حلول وسط بل تقدم كل مزايا وكفاءة الاداء .

 

قوة الهدوء

نظام القيادة لسيارة الهايبرد تعمل ايضا على محاربة التلوث الضوضائي خاصة حتى عندما تعمل السيارة بالمحرك الكهربائي او بوضع EV أو القيادة ليلا حيث لاتحتاج لايقاظ السكان